المديول الأول – استخدام الإنترنت

مفهوم محركات البحث:

عزيزي الموظف قبل التحدث عن مفهوم محركات البحث عليك القيام بالنشاط التالي:

نشاط (9)
عزيزي الموظف قم بتحميل ملف PDF واستعرض محتواه.

اختر الاجابة الصحيحة : محرك البحث هو برنامج يساعد الأشخاص في العثور على:

المعلومات فقط
الصور فقط
الفيديوهات فقط
جميع ما سبق


التغذية الراجعة (9)
  – عزيزي الموظف ينبغي أن تكون إجابتك كالتالي:
جميع ما سبق

محرك البحث search engine: هو برنامج يساعد الأشخاص في العثور على المعلومات التي يبحثون عنها عبر الإنترنت باستخدام الكلمات الرئيسية أو العبارات.

يمكن لمحركات البحث إرجاع النتائج بسرعة – حتى مع وجود ملايين مواقع الويب عبر الإنترنت – عن طريق فحص الإنترنت باستمرار وفهرسة كل صفحة يعثرون عليها.

محرك البحث هو أداة قائمة على الويب تمكن المستخدمين من تحديد موقع المعلومات على شبكة الويب العالمية. الأمثلة الشائعة لمحركات البحث هي Google و Yahoo! و MSN Search. تستخدم محركات البحث تطبيقات برمجية آلية (يشار إليها باسم الروبوتات أو الروبوتات أو العناكب) التي تنتقل عبر الويب، وتتبع الروابط من صفحة إلى أخرى ومن موقع إلى آخر. تُستخدم المعلومات التي تجمعها العناكب لإنشاء فهرس على الويب يمكن البحث فيه.

عندما يقوم المستخدم بإدخال مصطلح بحث، يبحث محرك البحث في عناوين صفحات موقع الويب والمحتويات والكلمات الرئيسية التي قام بفهرستها ويستخدم الخوارزميات (عمليات خطوة بخطوة) لإنتاج قائمة بالمواقع – مع مواقع الويب الأكثر صلة في الأعلى من القائمة

ونظام لاسترجاع المعلومات صمم للمساعدة على البحث عن المعلومات المخزنة على أي نظام حاسوبي. وتعرض نتائج البحث عادة على شكل قائمة لأماكن تواجد المعلومات ومرتبة وفق معايير معينة. تسمح محركات البحث باختصار مدة البحث والتغلب على مشكلة أحجام البيانات.

Scroll to Top